يجب على البنوك إعادة تقييم المخاطر المتعلقة بالامتثال للاتصالات

hand

كاتب هذا المقال هو بهاء عبد الحسين. بصفته خبيرًا في التكنولوجيا المالية، يشارك بهاء عبد الحسين دائمًا تجربته على منصات مختلفة. نظرًا لأن كل من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت تعمل جنبًا إلى جنب، يجب على البنوك إعادة التفكير في بروتوكولات الامتثال الخاصة بها لمنع فرض عقوبات ضخمة. 

في العام الماضي، فرضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) غرامة قدرها 200 مليون دولار على وجه بنك متعدد الجنسيات لفشله في ضمان الامتثال الصارم بشأن إدارة الاتصالات. وبالتالي، أصدرت هيئة السلوك المالي (FCA) تحذيرًا للبنوك وشركات الإدارة المالية التي لديها هيكل امتثال متساهل. 

مع زيادة الضغط التنظيمي، تحتاج البنوك وشركات إدارة الثروات الأخرى إلى دمج معايير الجيل الحالي للامتثال، مدعومة بأحدث تقنيات الحوسبة. تحتاج إدارات الامتثال إلى وضع استراتيجية فعالة لإدارة المخاطر لتجنب الغرامات. إن تعديل مسارات الاتصال الجديدة لضمان الامتثال وتخفيف المخاطر هو حاجة مُلحة. 

سبل تحسين نظم الامتثال للاتصالات 

 

من خلال اتباع بعض الإرشادات الأساسية، يمكن للبنوك تعزيز كيفية تعاملها مع الامتثال وتقليل المخاطر وفقًا لـ: 

  • مقارنة الاتصالات – يعد استعراض القنوات عالية الخطورة بحثًا عن طبقة إضافية من الأمان نهجًا مفيدًا. من الضروري التحقق مما إذا كان الاتصال عبر المستندات المكتوبة والنصوص والكتيبات التسويقية والرسائل التلقائية والتسجيلات والإنترنت متسقًا وفقًا لسياسات وممارسات البنك. 
  • حماية خصوصية المستهلك – سواء كان بريدًا إلكترونيًا أو مستندًا ماديًا أو شكلًا شفهيًا من أشكال الاتصال، يجب على البنوك اتباع مستوى صارم من الأمان والخصوصية. قد يؤدي تجنب تعرض المعلومات الشخصية للمتسللين المحتملين إلى عقوبات. 
  • تدريب موظفي الخطوط الأمامية – قد يكون من المفيد تعزيز تدريب موظفي الواجهة الأمامية فيما يتعلق بأنظمة البنك وعمليات نقل أو تلقي اتصالات العملاء. 
  • وجود خطة للطوارئ – وجود استراتيجية جيدة التخطيط لإدارة المخاطر أمر ضروري للغاية للمصارف لأن الأحداث غير المتوقعة قد تشكل مخاطر كبيرة مثل الكوارث الطبيعية والكوارث. 
  • تحسين الاتصال عبر الأقسام – مع ظهور القانون العام لحماية البيانات (GDPR) في عام 2018، ارتفع التعاون بين الإدارات المختلفة بشكل كبير. يعد مواءمة رؤساء الامتثال والتكنولوجيا والتسويق وخدمة العملاء لضمان الرسائل المتسقة أمرًا أساسيًا. 

بعض النصائح الإضافية: 

  • تعيين متحدث رسمي – يعد تحديد الأدوار لبدء خطوط اتصال محددة جزءًا لا يتجزأ من الحفاظ على روتين امتثال سليم. يساعد هذا أيضًا في الحفاظ على التآزر بين بوابات الاتصال المختلفة. 
  • وجود سياسات إفصاح واضحة – من مصلحة البنك التخلص من الأحكام الغامضة بما يتعلق بالحوافز النقدية. 
  • إدارة TSP المناسبة – أولوية خدمة الاتصالات السلكية واللاسلكية (TSP) هي تفويض من لجنة الاتصالات الفيدرالية ويجب على البنوك أن تراقب بدقة اتصالات TSP للعملاء التي يتم إجراؤها نيابة عنهم. 
  • تعزيز ثقافة الامتثال – يجب على كبار صانعي القرار في شركات إدارة الثروات غرس ثقافة الشركة التي تفضي إلى الامتثال. 

يجب أن تتحمل البنوك المسؤولية الكاملة عن اتصالاتها، بما في ذلك تلك التي يتم إجراؤها من خلال . TSPs يساعد نقل التواصل الدقيق والمتسق مع العملاء على حماية البنك من العقوبات التنظيمية في شكل غرامات بملايين الدولارات. سيؤدي إجراء التحسينات المذكورة أعلاه إلى تحسين الكفاءة وخفض التكاليف، وتعزيز رؤية ملف امتثال البنك، وفي النهاية زيادة أداء الأعمال إلى أقصى حد. 

 

 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير مذكرات fintech وهو من تأليف بهاء عبد الحسين. قراءة سعيدة.

www.fintechskill.com لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا