يجب أن تركز شركات الرهن العقاري على أن تصبح مستشارًا أفضل بدلاًرمن تقديم أسعار أفضل

money

حاليًا، تركز شركات الرهن العقاري على توفير معدلات أعلى من المنافسة مما يؤدي إلى وضع غير مربح لجميع الأطراف. وفقًا للعديد من الاستطلاعات، يجب عليهم بدلاً من ذلك التركيز على تجربة العملاء. 

تقليل المنافسة على أفضل الأسعار 

 

يمكن لجميع شركات الرهن العقاري تقديم نطاق ضيق من معدلات الرهن العقاري بين 5.5٪ إلى 7.5٪ في عام 2023، وفقًا للتنبؤات. نظرًا لأن العملاء يبحثون عن أفضل الأسعار ويمكن للشركات بالكاد تقديم أسعار مختلفة بشكل كبير عن المنافسة، فيجب عليهم التركيز على أشياء أخرى. يريد العملاء أيضًا مشورة أفضل ومساعدة أفضل من خلال عملية الإقراض. يجب أن تصبح هذه المفصلية  هي المحور الجديد للمنافسة. 

 

المشاركة قبل مرحلة المعاملة 

 

إذا شاركت شركة الرهن العقاري في عملية الإقراض عندما يكون العميل مستعدًا بالفعل لشراء منزل، فهي مزود خدمة بسيط. ولكن إذا حصلوا على العميل عندما بدأوا في التفكير في شراء منزل، فيمكنهم تقديم خدمة ذات قيمة مضافة مفيدة للغاية. في هذه المرحلة، يحتاج العميل إلى مرشد ومدافع، ومن الأسهل تولي دور المستشار الموثوق به. 

دور المستشارين الموثوق بهم 

 

وفقًا للاستطلاعات، من المهم مقابلة ممثل شخصيًا. لكن معظم العملاء مرتاحون جدًا للقدرة على التحدث إلى شخص حي أو ببساطة استخدام الخدمة الذاتية أثناء عملية الإقراض. يبحث العميل على وجه التحديد عن بعض الأشياء على وجه الخصوص من المستشارين الموثوق بهم. وتشمل هذه التدابير ما يلي: 

 

  • مشورة بشأن وضعهم المالي. 
  • شرح عملية تقديم الطلبات. 
  • إجابات كاملة على جميع أسئلتهم المتعلقة بالتطبيق. 
  • الوفاء بالمتطلبات المتوقعة. 
  • شرح عملية الإغلاق. 
  • الحصول على خدمة المعلومات ذات الصلة. 
  • استخدم البوابات والهواتف المحمولة القائمة على الويب 

 

من المهم أن يكون لديك بوابة ويب صديقة للجوال أو حتى تطبيق للاتصالات مع عملاء الرهن العقاري. في الوقت الحالي، لا توجد مثل هذه الخدمة في عملية الرهن العقاري. نتيجة لذلك، تتبادل الشركة والعملاء الكثير من رسائل البريد الزائفة. لا يتم تحديث المعلومات الواردة في الرسائل البريدية بمجرد صدور الحكم. على سبيل المثال، قد يكون العميل قد قدم بالفعل المعلومات التي يتم طلبها عبر البريد قبل فتح البريد. نظرًا لأن عميل الرهن العقاري يتعامل باستمرار مع أجهزته المحمولة، فيمكنه الحصول على معلومات محدثة من خلالها على الفور. 

كن متسقًا في التواصل عبر المنصات 

 

من المهم أن يتلقى العميل رسائل متسقة عبر جميع اتصالات العملاء. إذا كان الاتصال رقميًا عبر منصات متعددة، فيجب أن يكون لديهم نفس المعلومات ومن مصادر متسقة. بخلاف ذلك، تصبح الاتصالات الزائفة والمربكة شائعة.

www.fintechskill.com كتبت المقالة  من قِبل  الخبير بهاء عبد الحسين ونشرتها هيئة تحرير Fintechskill. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا