هل التكنولوجيا المالية Fin-tech هي العمود الفقري للتجارة الإلكترونية ؟

showing

كاتب هذا المقال هو بهاء عبد الحسين. بصفته خبيرًا في التكنولوجيا المالية، يشارك بهاء عبد الحسين دائمًا تجربته على منصات مختلفة. هذه المرة يتحدث عن التكنولوجيا المالية باعتبارها العمود الفقري للتجارة الإلكترونية. 

في ذروة COVID-19 ، حاول العديد من تجار البيع بالتجزئة الذين يملكون لا باع في ساحة التجارة الرقمية استخدام التكنولوجيا المالية  لتلبية الطلبات المتزايدة. كي لا يفقدون الفرصة لتحقيق إيرادات تنشأ بسبب عمليات الإغلاق  والعزل المتكررة. 

ليس هناك ادنى شك في  أن جائحة COVID-19 عززت الطلب على التجارة الإلكترونية ويفضل الناس شراء السلع عبر الإنترنت بدلاً من الشراء من المتاجر الفعلية. ومع ذلك، لا يدرك الكثير من الناس حقيقة أنه بدون التكنولوجيا المالية، لن تكون التجارة الإلكترونية حقيقة واقعة.بالنسبة للكثيرين منا، تعد أمازون حلاً شاملاً، لكن المنتجات المتوفرة على أمازون محدودة في نطاقها مقارنة بتجار  البيع بالتجزئة للمواد الانشائية . لكن مشكلة تجار  البيع بالتجزئة للمواد الانشائية  هي أن كل شيء يتم بيعه من موردين مختلفين. 

وفي الوقت نفسه، تميل إجراءات الفوترة الطويلة والمرهقة إلى جعل المستهلكين يفقدون الاهتمام بالمنتج المحدد. في الواقع، في أحد الأبحاث، وجد أنه مع كل نقرة إضافية، يفقد تجار التجزئة عميلًا محتملاً. لذلك، حان الوقت لتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا المالية وجعل الدفع أسهل وأكثر ملاءمة للمستهلك. 

أحدثت نقرة واحدة أتاحتها شركات التكنولوجيا المالية  ثورة في تجربة التجارة الإلكترونية بأكملها للعملاء. الآن تم حفظ التفاصيل المصرفية وعنوان الشحن بالفعل وما يتعين على المستهلك فعله هو النقر فوق الصفحة لتأكيد طلبهم مع شركة التسوق الإلكتروني. 

بحلول الوقت الذي أدركت فيه أهمية التكنولوجيا المالية في التجارة الإلكترونية. الآن دعونا نرى ما الذي يجعل التكنولوجيا المالية مهمة جدًا للتجارة الإلكترونية. 

المزيد من الكفاءة 

توفر التكنولوجيا المالية معاملات أكثر سلاسة وأمانًا. تقدم شركات التجارة الإلكترونية للعملاء عملية خروج أكثر ملاءمة وأسرع باستخدام الخدمات المصرفية وطرق الدفع  مُبسطة عبر الإنترنت. 

  

الأمن السيبراني 

تمنع التكنولوجيا المالية الاحتيال من خلال تحسين التدابير الأمنية التي تعني أن  عملية اختراق الحساب ليست سهلة . 

قابلية التوسع على الصعيد الدولي 

تسمح التكنولوجيا المالية  للشركات بترك انطباع لدى جمهور أوسع. أصبح هذا ممكنًا من خلال طرق الدفع العالمية التي يمكن للتجار من خلالها بيع سلعهم وخدماتهم في جميع أنحاء العالم. هذا يخلق فرصًا جديدة لجميع أحجام الأعمال النجارية . 

في الختام، مع تزايد عدد المستهلكين الذين يتسوقون عبر الإنترنت. هناك حاجة كبيرة للشركات للاعتماد على التكنولوجيا إذا أرادت أن تظل أكثر قدرة على المنافسة من غيرها. من الواضح إلى حد كبير أن تقنية التكنولوجيا المالية ضرورية لبقاء التجارة الإلكترونية. أحدثت التكنولوجيا المالية  ثورة في صناعة التجارة الإلكترونية وليس هناك شك بأنها ستستمر في القيام بذلك في السنوات القادمة. 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير مذكرات Fintech وهو من تأليف بهاء عبد الحسين. قراءة سعيدة.

www.fintechskill.com لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا