منح العملاء التحكم في الخدمات المصرفية الشخصية

card

التخصيص ليس مصطلحًا تسويقيًا فحسب، بل هو أيضًا ضرورة في القطاع المصرفي . يمكن للمؤسسات المالية التي ترغب في الاحتفاظ بالعملاء الحاليين وجذب عملاء جدد زيادة حجم أعمالها من خلال تقديم منتجات وخدمات مخصصة. يشير التخصيص إلى النظام الذي يحدد فيه المستخدمون الطريقة التي يريدون بها تلقي المنتج. ولا تتخذ القرارات على الجانب المؤسسي. يتعلق الأمر بتجربة المستخدم وما يجده المستخدمون مناسبًا. 

إضفاء الطابع الشخصي على الخدمات المصرفية 

 

يحتفظ معظم الناس الآن بهويات متعددة عبر منصات مختلفة. ما لم يكن ذلك مطلوبًا قانونًا، فقد يستخدمون هوية منفصلة لكل منصة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى منصة blockchain ذات هوية واحدة ولكن باستخدام معرف آخر في منصة أخرى. هناك ضرورة في القطاع المصرفي  على ان يكون هناك  نموذج هوية واحد. لا يزال من الممكن التعرف على الهوية الحقيقية للشخص من خلال جميع المنصات التي يتم فيها تسجيل الشخص بهويات مختلفة. 

 

واجهة برمجة التطبيقات القوية API)) 

 

لم تدرك المؤسسات المالية في البداية أهمية API لكنها لا تستطيع ارتكاب هذا الخطأ مرة أخرى. لا ينبغي استخدام واجهات برمجة التطبيقات لحل مشكلات التكنولوجيا الداخلية فقط. يجب أن تكون موجهة نحو المستخدم وأن تأخذ في الاعتبار الطريقة التي يريد المستخدمون التعامل بها مع البنك. يمكن استخدام واجهة برمجة التطبيقات القوية لجمع بيانات المستهلك التي تساعد في بناء قائمة هوية استهلاكية أفضل. 

استراتيجيات التخصيص الشخصي الرئيسية 

 

لا يقتصر التخصيص على تقديم المنتجات المصرفية الشخصية فقط. إنه يتجاوز ذلك. يتعلق التخصيص أكثر بكيفية تجربة العميل للمنتجات والخدمات المصرفية. سيكون الفائز في المنافسة المصرفية الرقمية هو تلك البنوك التي يمكنها التحكم في هويات مستهلكيها وتقديم تجارب أفضل لهم. يمكن القيام بذلك من خلال إضفاء الطابع الشخصي القوي على الخدمات المصرفية. يمكن لواجهات برمجة التطبيقات تحقيق ذلك لأنها تجعل العملاء يثقون في الإعداد المصرفي ويقدمون بياناتهم المالية الشخصية. 

 

بناء نظام قابل للتكيف 

 

يجب على البنوك تقديم حلول مرنة تساعد المستهلكين على تخصيص المنتجات والخدمات المصرفية. لا يوجد مستهلكان لهما نفس المتطلبات المالية. سيحصل البنك الذي يمكنه تخصيص عروضه بناءً على الاحتياجات المحددة للاحتمال على الصفقة. يمكن بناء الخطوات اللازمة لهذا الغرض في النظام بمساعدة التقنيات الرقمية. 

 

يبحث المستهلكون عن مؤسسة مالية يمكنهم الوثوق بها. إنهم يعتادون على المنتجات والخدمات الشخصية، ويتوقعون تجربة مماثلة عند التعامل مع القطاع المصرفي. تدرك البنوك هذه الاتجاهات الجديدة وتتبنى ممارسات جديدة تعمل على تحسين تجارب العملاء مع التخصيص والتخصيص.

www.fintechskill.com تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintechskill. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا