معالجة ديون بطاقات الائتمان: كيف يمكن للبنوك مساعدة العملاء

asian

يجب أن تكون البنوك والاتحادات الائتمانية استباقية وأن تتواصل مع عملائها، حتى لو كان لديهم بطاقة ائتمان من مقرض آخر. مع ارتفاع مستويات الديون والتأخر في السداد، يمكن للمؤسسات المالية مساعدة عملائها. يمكنهم المساعدة في ايجاد طرق لخفض الديون وتحسين إدارة الأموال. 

هناك ارتفاع في معدلات التأخر في السداد وأرصدة الائتمان. وعلى الرغم من أن مستويات الديون لم تصل بعد إلى تلك التي شوهدت خلال فترة الركود في الفترة 2007-2008، يجب على المؤسسات الأصغر أن تدرك جيدا هذا الاتجاه. قد تؤدي الديون المفرطة إلى إجهاد حسابات التوفير للمستهلكين، وإلحاق الضرر بدرجات الائتمان، والحد من قدرتهم على شراء المتطلبات الأساسية. يفتح هذا فرصًا للاتحادات الائتمانية/البنوك المجتمعية للتدخل في الخدمات التي تساعد العملاء على التغلب على الأوقات المالية الصعبة. 

في عام 2023، سيكون لدى المؤسسات المالية القدرة على بناء علاقات قوية مع العملاء من خلال تمكينهم من التخلص من الديون. يمكن للاتحادات الائتمانية والبنوك الاستفادة من هذه الفرصة لخلق عملاء مخلصين من خلال توفير الموارد التي ستساعد في تقليل الديون والاستخدام الفعال للأموال. 

كيف يمكن للبنوك معالجة قضية ديون بطاقات الائتمان ؟ 

 

لسوء الحظ، تم تصميم الأنظمة المصرفية الحالية لزيادة الفوائد والرسوم على البنوك بدلاً من تحسين صحة بطاقات الائتمان للمستهلكين. يجب استخدام بطاقات الائتمان كشبكة أمان بدلاً من محاصرة الأشخاص في الديون. ومع ذلك، في كثير من الأحيان، لا توجد طريقة للأفراد لوضع خطط سداد منتظمة تمكنهم من تصفية المستحقات. يؤدي الحد الأدنى من المدفوعات إلى زيادة المشكلة فقط، حيث ينتهي الأمر بالناس إلى الدفع الزائد عن طريق رسوم الفائدة. 

لابد أن تكون هناك منصات تكون فيها إدارة البطاقات مركزية، ويمكن للأشخاص عرض بيان موحد لديونهم وتقدم السداد.يمكن للمؤسسات المالية التي تقدم هذا التسهيل إطلاق العنان للنمو في القروض، لأنها تمكن العملاء من تعزيز لياقتهم المالية ودرجاتهم الائتمانية.كما أنه سيوفر للمؤسسات الكثير من البيانات القيمة التي لم يكن بإمكانهم الوصول إليها. 

 

كشف تقرير حديث أن معظم الأمريكيين يعانون من أرصدة بطاقات الائتمان الدوارة. وقد أثرت هذه سلبًا على درجاتهم الائتمانية واستنزاف مدخراتهم. علاوة على ذلك، يقوم العديد من المقترضين بدفع الحد الأدنى فقط بدلاً من سداد الرصيد بالكامل. هذا يطيل الوقت المستغرق ليكون خاليًا من الديون. يتفاقم الوضع المالي المثير للقلق بالفعل بسبب قروض الطلاب غير المغذية التي أثبتت عادات إنفاق خطيرة لدى الشباب. هذا لأن العديد من تعليقات الحد الأدنى للدفع سارية منذ عام 2020 بسبب Covid-19.

www.fintechskill.com تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintech.. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا