متى يجب أن يتم طرح شركات التكنولوجيا المالية للاكتتاب العام ؟

ipo

شركات التكنولوجيا المالية رائجةجدا في عالمنا اليوم . تعمل معظم شركات التكنولوجيا المالية بشكل جيد، وهذا هو السبب في أن العديد منهم يخططون للاكتتاب العام مع الاكتتاب العام الأولي (الطرح العام الأولي). متى يجب طرح التكنولوجيا المالية للجمهور ؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة على هذا السؤال. 

الاكتتابات الملغاة 

كان من المفترض أن يتم طرح شركة ناشئة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية للاكتتاب العام هذا العام. يبدو أن هذه الخطة تم التخلي عمها . كان من المفترض أيضًا طرح بنك رقمي آخر من المملكة المتحدة للاكتتاب العام، لكن أ الخطة اُوُقِفت . والسبب في ذلك هو الحالة الاقتصادية السائدة في البلدان في جميع أنحاء العالم. أدى الانكماش الاقتصادي بسبب حرب أوكرانيا إلى إلغاء الاكتتابات العامة. 

تريد الشركات أن يصل الوقت المثالي للاكتتاب العام إلى السوق. يحدث الاكتتاب العام لمرة واحدة  وتريد كل شركة الاستفادة منه. يمكن أن يضر التوقيت الخاطئ بالامكانيات السوقية للشركة. هذا هو السبب في أن التوقيت يلعب دورًا مهمًا للغاية في الاكتتابات العامة وخاصة لشركات التكنولوجيا المالية. 

عندما يكون وضع السوق غير مستقر، فمن المؤكد أنه ليس الوقت المناسب للاكتتاب العام. عندما يكون الاقتصاد غير متذبذب  والأسواق في حالة انتعاش، يكون الوقت مناسبًا. وفقًا للخبراء، هناك تكاليف ينطوي عليها الإعلان عن الجمهور. بمجرد طرح الشركة للاكتتاب العام، هناك تكاليف مستمرة تتعلق بالامتثال والإفصاح والإبلاغ. 

ستخضع الشركة العامة لتدقيق صارم من قبل المستثمرين و الجهات الرقابية ذات الشأن  وهذا يستدعي وضع استراتيجية تواصل قوية. من المهم التفكير عميقا ووضع استراتيجة مدروسة  في حال قررت الشركة  ان تسلك طريق الاكتتاب العام. 

تريد بعض الشركات طرح أسهمها للاكتتاب العام لإعطاء استراتيجية خروج للمستثمرين الأوائل. بدلاً من الاكتتاب العام، يكون البيع الخاص أفضل في هذا السيناريو. إذا كان الهدف هو الحصول على رأس المال، فإن تمويل الديون هو بديل يجب مراعاته. 

عند طرح الشركة  للاكتتاب العام، يجب أن تكون عملياتك المالية قوية وقابلة للتطوير أيضًا. تدرك العديد من الشركات التي أجلت الاكتتاب العام أنها في الواقع ليست مستعدة للاكتتاب العام. ساعدهم الانكماش الاقتصادي على إعادة تقييم الوضع. 

تلخيصاً لآراء الخبراء ال: 

  • يجب فهم سبب الإعلان وتقييمه بشكل صحيح. 
  • هناك حاجة إلى تقييم لضمان تلبية جميع المتطلبات الأساسية للجمهور. 
  • بمجرد طرح الشركة للاكتتاب العام، فإنها بحاجة إلى زيادة معاييرها لضمان الامتثال. 
  • يجب أيضًا دراسة  البلد الذي يريدون طرح الشركة فيه  للاكتتاب العام. 
  • قبل طرحها للاكتتاب العام، تحتاج الشركة إلى البدء في العمل كما لو كانت شركة عامة. 

 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintech. قراءة سعيدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة

www.fintechskill.com

More News

اتصل بنا