ما هي واجهة برمجة تطبيقات (API) واعرف زبونك(KYC),كيف يعملان؟

digital

يمكن إنشاء تطبيقات المدفوعات والأعمال المصرفية والصناعات الأخرى التي تحتاج إلى التحقق من الهوية لشركة KYC و  مكافحة غسيل الأموال (( AML بسرعة ومرونة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات. 

يجب على بعض الشركات الالتزام بلوائح AML و KYC في غالبية الدول. قد تقدم واجهات برمجة التطبيقات نهجًا أسرع وأسهل وأقل تكلفة لتلبية متطلبات الأمان والخصوصية والسرعة عندما تصادق هذه الشركات على عملائها. مع تقدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتعلم الآلي و blockchain والقطاعات الأخرى، يوجد بالفعل أكثر من 2000 واجهة برمجة تطبيقات للخدمات المالية، مع وجود برامج إضافية في الطريق. 

 

الامتثال التنظيمي المتكامل والسلس 

 

وفقًا لتقرير حديث الامتثال التنظيمي والتكنولوجيا هما العنصران الرئيسيان اللذان يدفعان نمو واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة. قد تكون تكلفة الامتثال باهظة للغاية. وسيكلف امتثال KYC و AML القطاع المصرفي 37.1 مليار دولار في عام 2021، بزيادة 13.4٪ عن العام السابق. 

قد تستخدم المؤسسات المالية واجهات برمجة التطبيقات لمساعدتها على تلبية المعايير وإدارة نفقات الامتثال المتصاعدة مع الحفاظ على ميزة تنافسية.التحقق من الهوية، ومكافحة غسل الأموال، وامتثال شركة KYC باستخدام واجهات برمجة التطبيقات 

استخدام واجهة برمجة التطبيقات للتحقق من الهوية له فوائد عديدة: 

  • يقدم حلاً رخيصًا
  • يتم تسريع التثبيت عن طريق الاتصال بالبنية التحتية الموجودة بالفعل.
  • من السهل دمجها مع التطبيقات الأخرى
  • تقليل الأخطاء الكتابية
  • تحسين إنتاجية الموظفين من خلال تمكينهم من التركيز على اهور اكثر اهمية.
  • خفض الأعمال الورقية اليدوية، مما يحسن معنويات العمال.
  • تيسير تدفق المعلومات والإبلاغ عنها بكفاءة
  • الإجراء رقمي، مما يخفف من عبء الاحتفاظ بالسجلات.
  • تتبع جميع الوحدات والأقسام والشركات التشغيلية نفس الإجراءات.
  • تسهيل الوصول بشكل أسرع إلى الأسواق الجديدة.
  • يخفض معدل دوران العملاء من خلال تقديم عملية سريعة وبسيطة لاستقبال العملاء.

 

تنفيذ واجهة برمجة التطبيقات للتحقق من الهوية 

 

قد تكون المنظمات المالية قادرة على إنشاء حل امتثال قائم على واجهة برمجة التطبيقات بشكل أسرع وسهل وفعال. 

يمكن لنظام المؤسسة المالية الوصول إلى العديد من مصادر وخدمات بيانات الهوية، مثل التحقق من المستندات، والتحقق من الهوية، وقوائم المراقبة العالمية لمكافحة غسل الأموال ومحاربة تمويل الإرهاب، وغيرها، عبر اتصال واجهة برمجة التطبيقات API  واحد. يمكن الوصول إلى المئات من مصادر البيانات المعتمدة باستخدام واجهات برمجة التطبيقات المحايدة قطريًا، مما يتيح التحقق من مليارات الأشخاص وملايين الشركات في جميع أنحاء العالم. 

من أجل استيعاب الاحتياجات المستقبلية للخصائص والتوسعات، مثل التوسع إلى بلدان أخرى والوصول إلى مصادر بيانات جديدة. تم بناء واجهة برمجة التطبيقات لتكون مرنة وقابلة للتطوير. قد يقلل الذكاء المتأصل في واجهة برمجة التطبيقات API من كمية الحقول التي يجب على المستخدمين ملؤها طوال فترة التحقق، مما يقلل من متاعب الـonboarding . 

قد تحقق المؤسسات المالية امتثال AML و KYC دون فقدان تجربة العملاء باستخدام التحقق السريع من الهوية، ووثائق API المفصلة، ومجالات البيانات الموحدة، ومصادر البيانات الجديرة بالثقة والتحقق منها.

www.fintechskill.com كُتبت المقالة من قبل بهاء عبد الحسين ونشرتها هيئة تحرير Fintechskill. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا