لماذا يجب على قطاع الخدمات المصرفية ا النظر للمستقبل ؟

icon

نحن نعيش في أوقات مضطربة والناس قلقون بشأن ما سيحدث في المستقبل. على وجه الخصوص، يشعر الناس بالقلق بشأن مواردهم المالية وكيف سيديرون في السنوات المقبلة. أكبر مصدر قلق لدى معظم الناس هو ما إذا كان لديهم ما يكفي من المال وسيكونون ميسورين مالياً. 

سيناريو الكابوس هو إذا أدركوا أنهم تأخروا ولن يتمكنوا من تحقيق ذلك. هذا هو السبب في أن الناس يأملون في أن يتمكنوا من النظر إلى المستقبل لمعرفة ما يخبئه لهم. إذا كانت هناك آلة زمن، فإنهم يرغبون في استخدامها لمعرفة كيف ستكون مواردهم المالية. 

ماهي  المشكلة 

 

المشكلة الرئيسية التي يواجهها معظم الناس هي أن يقرروا كيفية إدارة أموالهم بأفضل طريقة. كان خوفهم من أنهم لم يحصلوا على أفضل النتائج من مواردهم المالية. كان العديد منهم بحاجة إلى توضيحات حول ما يتعين عليهم القيام به بعد ذلك. المشكلة الرئيسية التي يواجهونها هي أنهم عندما ينظرون إلى القطاع المصرفي ، لا يحصلون على المساعدة. 

البنوك التقليدية غير قادرة على تقديم طريقة عملائها عندما يتعلق الأمر بإدارة الشؤون المالية. تقدم البنوك خدمات التخطيط المالي. لكن هذا فقط لأغنى عملائهم. يتم استبعاد الآخرين. هناك مشورة مالية خطيرة وفجوة قيمة. 

ما الذي يمكن أن تفعله البنوك ؟ 

 

مشكلة البنوك هي أنظمتها القديمة وطريقة عملها. لقد جعل سيناريو الخدمات المصرفية الرقمية اليوم الفروع عفا عليها الزمن تقريبًا. تحتاج البنوك اليوم إلى استخدام التكنولوجيا للابتكار بأكثر من طريقة. إنهم بحاجة إلى استخدام التكنولوجيا لحل المشكلات ومنح العملاء ما يريدون. 

تحتاج البنوك اليوم إلى تغيير نهجها في العمل المصرفي. إنها ليست مجرد معاملات مالية  فحسب, يجب أن يكون النهج هو المكان الذي تكون فيه البنوك أوصياء على الرفاهية المالية للعملاء. عندما يبدأون في القيام بذلك، سيكونون قادرين على مساعدة العملاء على إدارة مواردهم المالية بشكل أفضل. 

هنا تاتي الحاجة  الى  للنظر في المستقبل و كيف ستعمل البنوك . يجب أن تكون البنوك قادرة على استخدام التكنولوجيا للتنبؤ بالمستقبل المالي للعملاء. يجب عليهم بعد ذلك أن يقدموا لهم طرقًا لتغييره. تمتلك البنوك الآن أدوات يمكن أن تساعد العملاء على التنبؤ بأموالهم بعد 10 أو 20 عامًا. 

 

يمكن أن يساعد استخدام الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع أدوات مثل التخطيط القائم على الهدف في ذلك. عندما تبدأ البنوك في استخدام هذا النهج، يمكنها مساعدة العملاء على التخطيط بشكل أفضل لمستقبلهم. سيساعدهم أيضًا على تغيير علاقاتهم مع العملاء للأفضل.

 www.fintechskill.com كتبت المقالة بهاء عبد الحسين ونشرتها هيئة تحرير Fintechskill. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا