كيف يساعد قطاع التكنولوجيا المالية المزارعين ؟

bills

قطاع التكنولوجيا المالية ينمو بسرعة ويساهم في  نمو الاقتصاد بطرق مختلفة. أحد المجالات التي ساهم فيها هوقطاع  الزراعة. ساعدت شركات التكنولوجيا المالية المزارعين بطرق مختلفة. في الواقع، هناك العديد من شركات التكنولوجيا المالية التي تركز حصريًا على الزراعة. 

التكنولوجيا المالية والزراعة 

  1. دعم التمويل 

الزراعة الحديثة تدعو إلى الاستثمار في المعدات والتكنولوجيا. سيحتاج معظم المزارعين إلى تمويل لهذا. تسمح شركات التكنولوجيا المالية الآن للمزارعين بالحصول على التمويل بسهولة دون الحاجة إلى البحث عن وسطاء. سهلت شركات التكنولوجيا  المالية على المزارعين الحصول على قروض. في العديد من البلدان، توجد الآن أسواق عبر الإنترنت حيث يمكن للمزارعين الحصول على الائتمان والقروض. بصرف النظر عن التمويل، هناك شركات تقنية مالية تقدم أدوات التخطيط بالإضافة إلى أدوات إدارة الموارد. 

  1. التأمين الزراعي 

تنطوي الزراعة على مخاطر. يمكن أن تؤثر الأمراض وتقلبات الطقس على المحاصيل. جعل تغير المناخ الزراعة أكثر خطورة. يمكن أن تعاني المزارع التي لديها حيوانات من الخسائر في حالة إصابة الحيوانات بمرض أو موتها. وبالمثل، فإن فشل المعدات هو خطر آخر يواجه المزارعون. يمكن إدارة هذا الخطر من خلال التأمين الزراعي. تسمح شركات التكنولوجيا المالية للمزارعين بتأمين المحاصيل والحيوانات والمعدات بأسعار معقولة. يشار إليها باسم تكنولوجيا التأمين ، تسمح هذه الشركات للمزارعين بالحصول على أفضل مزايا التأمين. وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة، يتم تصنيف 90٪ من المزارع في العالم على أنها صغيرة الحجم. مثل هذه المزارع التي وجدت صعوبة في الحصول على تأمين يمكنها الآن الحصول عليه بفضل التكنولوجيا المالية. 

  1. نُظم الدفع المحسنة 

يواجه المزارعون قضايا تتعلق بالدفع، خاصة في المناطق الريفية. بفضل التكنولوجيا المالية، لديهم الآن خيارات مختلفة متاحة للدفع. تقدم شركات التكنولوجيا المالية أنظمة مدفوعات ونماذج دفع مختلفة للمزارعين. لقد ضمن استخدام المدفوعات الرقمية الراحة وجلب الشفافية أيضًا. كما تم تخفيض تكاليف الدفع من قبل شركات التكنولوجيا المالية. وقد أدى ذلك إلى تحسين الشمول المالي للمزارعين. 

  1. وصول أفضل إلى السوق 

في العديد من البلدان، يواجه المزارعون قضايا تتعلق بالوصول إلى الأسواق. يعتمد المزارعين على الوسطاء وينتهي بهم الأمر بخسارة الكثير من المال في هذه العملية. لقد سهل نمو شركات التكنولوجيا المالية على المزارعين الوصول إلى السوق. يمكن للمزارعين الآن بيع منتجاتهم مباشرة في السوق. يمكن للمزارعين الآن استخدام هواتفهم الذكية للوصول إلى السوق مما يسهل عليهم ذلك. أصبح من الممكن الآن للمزارعين البيع المباشر للمشترين وكسب المزيد من المال. 

 

كان للتكنولوجيا المالية تأثير كبير على الزراعة. أصبحت حياة المزارعين الآن أفضل بكثير بفضل سهولة توافر التمويل والتأمين وتحسين الوصول إلى السوق. أثبتت التكنولوجيا المالية أنها نعمة لصغار المزارعين. 

 

 

 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintechskill. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

www.fintechskill.com

More News

اتصل بنا