كيف يساعد النهج الهجين للهجرة السحابية الأسواق المالية ؟

download

هناك طلب محدد على الشركات لتسريع استراتيجية الانتقال السحابي الخاصة بها. تتوقع أحدث توقعات Gartner أن الإنفاق على العروض السحابية العامة في أستراليا سيكون 18.7 مليون دولار في عام 2022. وهذا يعكس زيادة بنسبة 31.8 في المائة عن عام 2021 البالغ 14.2 مليار دولار. 

بدون أدنى شك، قد تجني المنظمات المالية فوائد كبيرة من السحابة. ومن بين الميزات الأكثر اهمية هي تخفيض الأسعار، وذلك أساسا من خلال تحسين الهياكل الأساسية. تشمل المزايا الأخرى التنفيذ عالي السرعة للخدمات القائمة على السحابة، وتجربة مُستخدم أفضل وراحة، والمرونة وقابلية التوسع التي توفرها السحابة. نتيجة لذلك، ليس من المستغرب أن تحاول الشركات بشكل متزايد الاستفادة من هذه المزايا. 

ومع ذلك، فإن التحول إلى السحابة ليس بالأمر السهل او الهين، خاصة في قطاع الأسواق المالية المُعقد. من الأهمية أيضًا الحصول على موافقة تنفيذية، مما سيساعد في عملية الهجرة. 

التحول إلى المنصات السحابية 

لا ينبغي للشركات أن تقلل من تكلفة وصعوبة نقل منصات البرمجيات الخاصة بها إلى السحابة، خاصة إذا كانت تسعى إلى القيام بذلك بمفردها. أنشأت العديد من الشركات شبكة معقدة من البنية التحتية للمساعدة في المقاييس والسعر والاستثمار والمخاطر وأنشطة التسوية، من بين أمور أخرى. إن تَوقع نسخ ولصق هذه العمليات ببساطة على السحابة أمر غير عملي تمامًا. 

ومع ذلك، لا يجب أن يكون موضع التنفيذ أمرًا صعبًا. قد يؤدي التعاون مع خبير تكامل النظم الذي قام بالفعل بالعمل التأسيسي ويوفر إطارًا فعالًا للوصول إلى جميع نقاط النهاية الأساسية عبر موقع واحد محمي إلى تبسيط العملية بشكل كبير. 

الاتصال ضروري. من المهم الوصول الآمن والموثوق إلى شركاء الأعمال والوسطاء ومقدمي خدمات التطبيقات، بما في ذلك الإعدادات متعددة السحابة. يسمح للشركات بتنفيذ أي شيء تريده بسرعة، مثل الحلول القائمة على السحابة والاستضافة الخاضعة للرقابة والوصول إلى مراكز السوق الدولية. 

مُستقبل تحول الأعمال 

يجب على الشركات أن تضع بوضوح استراتيجيتها السحابية المناسبة كمرحلة مبكرة في عملية الانتقال السحابي. يتضمن ذلك تحديد مكان الاستفادة من السحابة العامة والسحابة الخاصة، بالإضافة إلى التطبيقات والبيانات التي يجب أن تظل في المبنى. على سبيل المثال، تعتبر تقنيات التجارة عالية الأداء وبيانات السوق في الوقت الفعلي خيارات غير مرجحة للسحابة العامة، ولكن قد تكون تحليلات البيانات وأنظمة الإبلاغ وتطبيقات المستخدم النهائي أكثر ملاءمة للأنظمة التي تستضيفها السحابة. 

يتيح اعتماد هذه الاستراتيجية للشركات ذات التفكير المستقبلي الاستفادة من مزايا البيئتين. توفر البيئة السحابية المخصصة اتصالًا موحدًا وآمنًا ببنية مشتركة من البنية في مكان العمل، والاستعانة بمصادر خارجية، والبنية التحتية السحابية، والاستضافة السحابية، وسحابة السحب، وكل ذلك داخل بيئة مُدارة. يتيح ذلك للشركات تبني الإستراتيجية الرقمية الأفضل لشركاتهم وعملائهم. 

 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintech. قراءة سعيدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة

www.fintechskill.com الموقع

More News

اتصل بنا