كل ما تحتاج لمعرفته حول تكنولوجيا التأمين( Insurtech)

businessman

Insurtech   هي تقنية ناشئة تهدف إلى تبسيط عملية التأمين. تكنولوجيا التأمين هي مجموعة فرعية من التكنولوجيا المالية، مما يعني أنها تستخدم التكنولوجيا لتحويل طريقة تقديم الخدمات المالية.تستخدم شركات Insurtech التكنولوجيا لإحداث ثورة في صناعة التأمين من خلال جعلها أكثر سهولة وملاءمة وفعالية من حيث التكلفة. الهدف من insurtech هو تحسين التأمين لكل من العملاء وشركات التأمين.غالبًا ما تستخدم شركات Insurtech تحليلات البيانات وتكنولوجيا الهاتف المحمول لمساعدة الأشخاص على مقارنة خياراتهم وإيجاد التغطية المناسبة بسعر أفضل مما قدمه الوسطاء التقليديون في الماضي. 

تستخدم   Insurtech حاليًا التقنيات التالية:  

تقنية سلسلة الكُتل  Blockchain 

إذا لم تكن على دراية بمصطلح (blockchain)، فإنه يشير إلى قاعدة بيانات موزعة تتعقب البيانات في كتل كبيرة بشكل متزايد. تحتوي كل كتلة أيضًا على بعض البيانات ومؤشر تجزئة مشفر. هذه المؤشرات مرتبطة ببعضها البعض في سلسلة. توفر سلسلة الكُتل  blockchain الشفافية والأمن للمعاملات. 

إنترنت الأشياء  

يشير إنترنت الأشياء (IoT) إلى نظام يتم فيه تجهيز الكائنات اليومية بالبرمجيات والإلكترونيات والمشغلات والاتصال من أجل جمع البيانات وتبادلها. يربط إنترنت الأشياء العناصر اليومية ببعضها البعض، مما يسمح لهم بإرسال واستقبال المعلومات عبر الشبكات دون تفاعل بشري. 

الذكاء الاصطناعي 

الذكاء الاصطناعي هو التعلم القائم على الآلة، حيث يمكن لأجهزة الكمبيوتر تعلم مهام مثل التعرف على الكلام وتحديد الكائن وترجمة اللغة وفهم المفهوم واتخاذ القرار. يعمل الذكاء الاصطناعي باستخدام خوارزميات تحاكي كيفية تفكير البشر وتعلمهم واتخاذ القرارات. 

الواقع الافتراضي (الواقع الافتراضي) 

الواقع الافتراضي   VR هي بيئة محاكاة يم إنشاؤها باستخدام أجهزة الواقع الافتراضي ورسومات الكمبيوتر والتفاعلات  السمعية والبصرية. يرتدي المستخدم سماعة رأس تعرض الصور والأصوات التي تحاكي العالم الحقيقي من حوله. 

الواقع المُعزز 

الواقع المعزز AR هو عرض مباشر لبيئة العالم الحقيقي مكملة ببيانات الصوت أو الفيديو أو الرسومات أو GPS التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. يعزز AR التجربة الفعلية مع محتوى إضافي مثل الأشياء الافتراضية أو المعلومات المتداخلة على مشهد الحياة الواقعية أمام العينين. 

تم ايقاف   Insurtech بسبب المخاوف بشأن أمن البيانات الشخصية. ولغرض تتبع التصنيفات الائتمانية، تستخدم تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع قاعدة بيانات مركزية مشتركة بين العديد من الكيانات والمواقع المختلفة. تخلق طبيعتها الديناميكية تحديات للوائح الخصوصية.تثير النُهج المتعددة لإدارة تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع مخاوف للسلطات بشأن الخصوصية في مختلف السلطات القضائية الدولية. 

وبما أن تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع يتم تطويرها بشكل تعاوني، فقد تكون لامركزية، مما لا يترك كيانا واحدا مسؤولا عن حل الخلافات. لهذا السبب، من الصعب دمجها بالكامل في. Insurtech 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintech. قراءة سعيدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة

www.fintechskill.com الموقع

More News

اتصل بنا