خمس طُرق بسيطة لتحسين الأمن السيبراني في تكنولوجيا الحلول المالية (Fintech)

fintech

على الرغم  من أن التكنولوجيا الرقمية  زادت من الراحة وفعالية  العمليات في عموم  المجالات، إلا أنها تعرض أنظمتك أيضًا للتهديدات الإلكترونية. تتعرض الشركات  العاملة في  مجال التكنولوجيا المالية للخطر بشكل خاص.  لانها هذه الشركات  تُدير مبالغ كبيرة من رأس مال العملاء التي تُغري المهاجمين السيبرانيين و القراصنة . 

كشركة تكنولوجيا  حلول مالية  ، فإن سلامة أموال عميلك أمر بالغ الأهمية. بغض النظر عن مدى جودة خدمتك، ما لم تتمكن من ضمان أمان عملائك فانك ببساطة لن تستمر في العمل. 

في الآونة الأخيرة، اضطرت  شركة استشارات مالية  إلى دفع 750 ألف دولار كتعويضات لعملائها. تم اتهام هذه هذه الشركة  بعدم حماية معلومات العملاء الحساسة والسرية من المحتالين .ليس من الممكن القبض على كل مهاجم إلكتروني في العالم. ولكن كشركة، يمكنك تنفيذ بعض الإجراءات الأمنية لإبعاد هؤلاء و شل قدرتهم عاى اختراق نظامك الامني . 

1-إدارة كلمات المرور الخاصة بك بكفاءة 

إذا كانت لديك كلمات مرور بسيطة، فيمكن للقراصنة اختراقها ببساطة.أيضًا، لا تكرر نفس كلمة المرور لمواقع متعددة. في حالة  تعرض أحد المواقع للخطر او الاختراق ، فإنك تخاطر بفقدان المواقع الاخرى أيضًا.هنا تَكمُن اهمية  المكان برنامج ادارة  كلمة المرور. البرنامج  يحتاج إلى كلمة سر رئيسية. يمكنك أيضًا تخزين كلمات مرور أخرى في ذات البرنامج . 

2-مضاعفة عملية المصادقة 

للوصول إلى أي من أنظمتك، قم بتنفيذ مصادقة ذات عاملين  (FA2). بدلاً من كتابة كلمة المرور وحدها، ستحتاج أيضًا إلى التحقق من هويتك من خلال البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.لن تجعل هذه الخطوة المضافة القرصنة أكثر صعوبة فحسب، بل سَتُعلم  أيضًا الشخص المحدد بأي نشاط قد يتم  لتسجيل الدخول. 

3-إعطاء الأولوية لبوابات العملاء على رسائل البريد الإلكتروني 

لا تشارك البيانات السرية أبدًا عبر البريد الإلكتروني.يستخدم مخترقو البيانات  والقراصنة  تكتيكات التصيد الاحتيالي لسحب المعلومات الحساسة. إنهم يفعلون ذلك من خلال مشاركة رسائل البريد الإلكتروني التي يبدو أنها تأتي من مصدر يمكن الوثوق به.بدلاً من ذلك، استثمر في بوابة عملاء آمنة محمية بكلمة مرور. قد لا يكون آمنًا بنسبة مائة في المائة، لكنه أكثر أمانًا من البريد الإلكتروني. 

 

4-إعطاء الأولوية للتخزين القائم على السحابة للتخزين المحلي 

التخزين السحابي له العديد من الفوائد  القيمة ليقدمها. باستخدام الخدمات السحابية ، يمكنك بسهولة مشاركة البيانات عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، تحصل المنصة على تحديثات منتظمة حول الإعداد الأمني. ان عند اتخاذ قرار باستخدام التخزين السحابي، يجب معرفة مكان الخوادم . لدى البلدان المختلفة قواعد إلكترونية مختلفة يمكن أن توفر مزيدًا من الحماية لبياناتك. 

5-حماية مزودي البرامج والموردين 

في مجال الأعمال التجارية ، لا شيء يحدث بمعزل عن الآخرين.أثناء عملك على أمن شركتك وعميلك، راجع حالة سلامة الموردين ومقدمي الخدمة.انصح مورديك بستخدام  برنامج سلامة إلكتروني جيد . تأكد أيضًا من عدم استخدامهم برامج مجامية  ،لأنها غير فعالة. 

 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintek.   لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

www.fintechskill.com

More News

اتصل بنا