جمع البيانات المصرفية للشركات في الوقت الفعلي من خلال الخدمات المصرفية للنظام البيئي

woman

أصبح عملاء الشركات في البنوك أكثر تعقيدًا مع احتياجات إدارة الحسابات والمعاملات المتقدمة. تفتقر البنوك حاليًا إلى القدرة على استخدام البيانات المصرفية المتاحة كذكاء لتوفير منتجات أفضل لعملائها من الشركات. ونتيجة لذلك، فإنهم يعتمدون على شركات أخرى في هذه الخدمات. 

عدم كفاءة النهج الحالي 

 

يتم عزل البيانات المصرفية عبر أنظمة متعددة. يتعين على البنوك قضاء وقت ثمين في الوصول إلى هذه البيانات عندما تحتاج إلى استخدامها. ما لم يتم تصنيف البيانات وتصنيفها بشكل صحيح فهي غير ذات صلة. عندها فقط يتم دمج كميات كبيرة من بيانات التدفق النقدي في وضع دقيق في الوقت الفعلي في إدارة المعاملات المؤسسية. لذا فإن إدارة البيانات المصرفية السائدة ليست مولدًا جيدًا للذكاء القابل للاستخدام. تؤدي التكنولوجيات غير المرنة ذات المهام اليدوية والمنتجات المنفصلة إلى ارتفاع التكاليف وعدم الكفاءة في النظام الحالي. تمنع اتفاقيات الترخيص الباهظة أيضًا بنية تكنولوجيا المعلومات الحالية من التكامل مع التقنيات الجديدة. 

التحول إلى نماذج النظام البيئي الملائم  

 

التكنولوجيا الجديدة تجعل البنوك تفقد حصتها في السوق حيث يتلقى شركاء الشركات خدمات متخصصة من شركات التكنولوجيا. بدلاً من التنافس معهم، يجب على البنوك تبني واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة والتعاون في مجال التكنولوجيا المالية. يجب أن تتحول منصات الخدمات المصرفية الأساسية إلى النوى الحديثة مع واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة والتكامل المبني مسبقًا. بدلاً من النموذج التقليدي حيث تكون البنوك هي المزود الوحيد لكل خدمة شركة، يجب على البنوك التواصل مع الخدمات التي يريدها العملاء. مع وجود نظام بيئي متنوع من الشركاء، يمكن لبنوك الخدمات والتقنيات تقديم منتجات أفضل مع الوصول إلى البيانات عالية السرعة. 

تغيير الخدمات التي تقدمها البنوك للشركات 

 

من الخدمات الأساسية تجميع االنقد وإدارة المدفوعات وإدارة المبالغ المستحقة القبض وإدارة الحسابات الافتراضية. إذا كانت قابلية التشغيل البيني بين بيانات المعاملات ممكنة، فيمكنها إضافة قيمة حقيقية للخدمات المصرفية. مع الأتمتة في الوقت الفعلي لأنشطة إدارة النقد الرئيسية للشركة، كل هذا ممكن. يتم إثراء العلاقة بين البنوك والعملاء باستخدام رؤى ثاقبة لتوفير المنتجات عند الحاجة. يمكن لبنوك البيانات المجمعة في الوقت الفعلي تقليل وقت السوق للمنتجات الجديدة واتخاذ قرارات تسعير مستنيرة. يمكن للشركات أيضًا إدارة أموالها بشكل فعال و تمتلك سيطرة أكبر على مواردها .

www.fintechskill.com تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintechskill. قراءة سعيدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا