ثلاث مؤسسات تمويل جديدة لاتجاهات التكنولوجيا المالية Fintech لا يمكنها الاستغناء عنها

up

من الصعب للغاية إبعاد المستهلكين عن راحة وألفة المؤسسات المالية التقليدية. ومع ذلك، من المؤكد أن الانتشار الأخير للشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية   Fintech سيمنح منافسة شديدة للبنوك التقليدية والاتحادات الائتمانية. 

 

في عام 2020 وحده، حصلت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على 44.1 مليار دولار من أصحاب رؤوس الأموال. وفي عام 2009، بلغ هذا الرقم 1.1 بليون دولار. من الواضح أن خبراء السوق يفهمون إمكانات blockchain، والخدمات المصرفية الرقمية، والتحليلات التنبؤية القائمة على الذكاء الاصطناعي، ويضعون كل أموالهم في التكنولوجيا المالية. 

الشعبية المتزايدة للخدمات المصرفية الرقمية 

 

شهد استخدام تطبيقات الهاتف المحمول للخدمات المالية نموًا هائلاً. لم تعد الرسائل التقليدية من قبل البنوك والاتحادات الائتمانية من خلال المكالمات الباردة تعمل بعد الآن. المستهلكون متعطشون للخدمات المصرفية الشخصية حسب الطلب. 

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تبسيط الخدمات المصرفية وخفض الروتين، مما يجعل المستهلك يوفر الوقت والطاقة. يمكن للتطبيقات الذكية اصطناعيًا أن تزود المستخدمين بنصائح وتوصيات مخصصة محددة لمساعدتهم على التنقل في عالم التمويل المعقد – بنفس الطريقة التي توصي بها «Netflix» مستخدميها بالعروض! 

استخدام  الالعاب  لتثقيف المستهلكين وشد انتباههم 

 

للتميز عن المؤسسات المالية الأخرى، تقوم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بتجميع منصتها لإشراك المستخدمين وتثقيفهم. من خلال التلاعب بالعملية، فإنك تجعلها أكثر متعة وإرضاءً للمستخدم. لهذا السبب يلتزم معظم الناس بهواتفهم وهم يلعبون ألعابًا مثل Candy Crush لساعات متتالية! 

على سبيل المثال، يساعد تطبيق «Dhani» المستخدمين على تحقيق العافية المالية من خلال تقديم المشورة والقروض المصممة خصيصًا أثناء التنقل. بعد تقديم لعبة “Spin the wheel’ الصغيرة في التطبيق، رأوا حوالي 90٪ من المستخدمين يستخدمون التطبيق لفترة أطول. 

لقد توصلوا مؤخرًا إلى مفهوم “نقاط الولاء، والذي يتيح للمستخدمين تحويل المكافآت داخل التطبيق إلى أموال رقمية. يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص هذا التطبيق لدفع ثمن الأقساط الشهرية وحتى الرعاية الصحية. 

 

 

ظهور( تطبيق كل شيء) 

تسمح العديد من التطبيقات التي دخلت السوق في الأصل كتطبيقات اتصال للمستخدمين الآن بإجراء المدفوعات وقبولها من خلالها. سيؤدي هذا في النهاية إلى تشكيل «تطبيق كل شيء» الذي سيسمح للمستخدمين بفعل أي شيء وكل شيء، وتعظيم المشاركة والتفاعل والتواصل بين المستخدمين. 

 

سيدمج تطبيق التمويل الشامل هذا أيضًا تقنيات الطرف الثالث لرفع وظيفته بشكل أكبر. لن يضطر المستخدم أبدًا إلى مغادرة التطبيق أو الاعتماد على أي تطبيق آخر. يمكن أن تشمل هذه الأنشطة إعادة شحن الهاتف المحمول، ودفع الفواتير، وتطبيقات القروض، وحجز أسطوانات الغاز، وما إلى ذلك. 

 اخيراً , في عالم العولمة و الرقمنة ، لن يكون للأعمال التجارية هيمنة جغرافية. سيرغب عمالقة التكنولوجيا في السيطرة على السوق العالمية من خلال «التطبيق الفائق» الخاص بهم، مما يساعد المستخدم على إكمال جميع أنواع المهام، المالية أو غير ذلك. 

سيؤدي هذا في النهاية إلى نظام تشغيل مالي ديناميكي بالكامل. سيساعد المستخدمين من خلال تحسين فقهم المالي على المدى القصير وكذلك على المدى الطويل. لذلك، يجب على معظم البنوك التقليدية والمؤسسات المالية الأخرى أن تترابط وتتبنى هذه الاستراتيجيات لتظل قادرة على المنافسة.

www.fintechskill.com تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير يوميات Fintech. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا