تقنية تجربة العملاء) (CX الرقمية: تحتاج المؤسسات المالية المحلية الحافة

user

في السنوات الأخيرة، كان هناك نمو سريع في الطلب على الحلول الرقمية بين المنظمات المالية المجتمعية. أصبح من الواضح بشكل متزايد أن نهج )«مقاس واحد يناسب الجميع( لمشاركة العملاء لن يكون كافياً. هذا لأنه، في هذه الأيام، يُظهر العملاء الصغار والكبار مجموعة واسعة من التفضيلات. تقليديا، تم بناء البنوك المجتمعية والاتحادات الائتمانية على أساس روابط محلية قوية. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بإدارة العملاء، تمكنت البنوك الكبيرة من التفوق عليهم! وفقًا لمسح للمستهلكين تم إجراؤه، فشلت الاتحادات الائتمانية في تلبية المتطلبات الرقمية للأجيال الشابة، مما دفعها إلى الاتصال بالبنوك الأكبر للحصول على خدماتها المالية. 

المنظور الجديد 

اليوم، يتوقع المستهلكون إمكانية الوصول المالي أثناء التنقل! لحسن الحظ، أصبحت التكنولوجيا لتقديم تجربة عملاء رقمية رائعة  متاحة على نطاق واسع للبنوك المجتمعية والاتحادات الائتمانية. لكل مؤسسة احتياجات مختلفة، ولكن يجب على كل بنك واتحاد ائتماني النظر في أربعة أساسيات رئيسية لـ CX الرقمية بينما يسعون جاهدين لتقديم تجربة متعددة القنوات سلسة. 

  1. الاستفادة من الذكاء البشري لتعزيز الذكاء الاصطناعي 

 

يجب أن تكون تجربة المستخدم المنظمة هي أولوية كل منصة اتصال. عند اتخاذ قرار، يجب على المؤسسات المالية دائمًا مراجعة كيف سيفيد تنفيذ أداة رقمية جديدة عملائها. لا ينبغي أبدًا تنفيذ الأدوات الرقمية كوسيلة لخفض التكاليف، ولكن لتحسين نتائج عملائها وأعضائها. 

 

     2. إنشاء تجربة مستخدم متحرك  

 

اليوم، القاعدة هي الخدمات «أثناء التنقل» وإمكانية الوصول هي عامل رئيسي في توقعات العميل. ومع ذلك، على الرغم من أن العديد من المستهلكين ينتقلون إلى القنوات الرقمية، إلا أن الخدمات داخل الفروع تظل جزءًا لا يتجزأ من تفضيلاتهم. لتوفير تجربة شاملة للقناة المثلى، يجب على البنوك المجتمعية والاتحادات الائتمانية تحديد منصة متكاملة تمكن من الانتقال السلس بين القنوات المادية والرقمية. 

 

     3. إطلاق العنان للترابط المجتمعي 

 

على عكس نظرائهم الأكبر، تحظى الاتحادات الائتمانية وحتى البنوك المجتمعية بشعبية بين المستهلكين بسبب وجودهم المحلي. لضمان أن تجربة المستخدم فريدة وتعكس هذه الروح المجتمعية، يجب إعطاء الأولوية للتفاعل البشري والتواصل، حتى عبر القنوات الرقمية. 

 

 

 

     4. اختر قناة متعددة لإعطاء الأولوية للمستهلكين 

 

يمكن أن توفر منصة القناة المتعددة حلاً شاملاً لمنح الأعضاء والعملاء تجربة مستخدم مثالية وإمكانية الوصول والامتثال والخدمات التي تركز على الإنسان. من خلال دمج كل هذه المكونات في منصة واحدة متماسكة، من الممكن تقديم تجربة أكثر سلاسة وشخصية تضع الناس في قلب حياتهم المالية.

www.fintechskill.com كُتبت المقالة من قبل الخبير  بهاء عبد الحسين ونشرتها هيئة تحرير Fintechskill. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا