تباع نهج فعال في تحويل البيانات إلى رأس مال

search

كاتب هذا المقال هو بهاء عبد الحسين. بصفته خبيرًا في التكنولوجيا المالية، يشارك بهاء عبد الحسين دائمًا تجربته      على منصات مختلفة. هذه المرة يتحدث عن تحقيق الدخل من البيانات. 

يعد تحقيق الدخل من البيانات موضوعًا ساخنًا في عالم الأعمال وسيزداد سخونة مع مرور الوقت. إذن ما هو، وكيف يمكنك القيام بذلك ؟ 

أصبحت البيانات موردًا قيمًا للغاية للشركات. يمكن أن يساعد في اتخاذ قرارات أفضل، والوصول إلى أسواق جديدة وتنمية الأسواق الحالية. ولكن نظرًا لأن هذه البيانات ذات قيمة كبيرة، فهي أيضًا شيء يريد الناس التمسك به. تحتاج الشركات إلى إيجاد طرق لكسب المال من بياناتها دون التخلي عن ميزتها التنافسية. 

اختيار البيانات 

أولاً، تحديد مصادر أو مجموعات البيانات داخل المنظمة التي قد تكون ذات قيمة للآخرين. بيانات العملاء أو المنتجات من عدة مصادر.الملفات الشخصية وبيانات المعاملات وسجلات مركز الاتصال هي بيانات العملاء. تتضمن بيانات المنتج الإنتاج والإطلاق والمبيعات والعائدات والأعطال والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمنتج. 

البيانات كأصول قَيِمة 

بعد ذلك، حدد من سيستخدم هذه البيانات. اسأل عن كيفية استخدام البيانات داخليًا وخارجيًا، ثم تعرف على ما إذا كان بإمكان الآخرين فعل الشيء نفسه.تستخدم العديد من شركات الاتصالات كثافة حركة المرور الشبكية لتحديد مواقع مؤسسات البيع بالتجزئة. يمكن استخدام هذه البيانات من قبل تجار البيع  بالتجزئة والمطورين ومخططي المدن .يستخدم مصنعو المحركات النفاثة بيانات الطيران لتحسين النماذج المستقبلية. يمكن لهذه البيانات أيضًا تحسين عمليات شركات الطيران. 

اختيار الشكل الصحيح للمنتج أو الخدمة 

عند هذه النقطة، ستعرف الشركة منتج البيانات أو الخدمة التي يجب تقديمها وبأي شكل. النموذج لا يقل أهمية عن البيانات نفسها.يجب على المطور أو عالم البيانات تصميم تطبيق أو نموذج تحليلي لبيع البيانات. إذا كان منتج البيانات أو الخدمة عبارة عن تطبيق أو نموذج تحليلي، فيمكن اتخاذ قرار أو إجراء على الفور. زادت شركة ECAL، وهي شركة أسترالية لتكنولوجيا التسويق، رسوم العملاء السنوية بنسبة 20٪ إلى 30٪ بهذه الطريقة. 

المشاركة المباشرة للبيانات أفضل من تنزيل البيانات و ارسالها  لبيعها كمنتج. يتطلب النسخ والإرسال جهدًا إضافيًا ؛ البيانات تصبح  قديمة على الفور لأنها لقطة سريعة. إن إزالة الوصول إلى البيانات أمر صعب، إن لم يكن مستحيلًا. 

تحديد قيمة البيانات 

وقد يكون من الصعب تحديد قيمة بيانات طرف ثالث. يمارس بعض موردي البيانات طريقة  التسديد على  الأهداف عن طريق اختبار الأسعار وقياس الطلب.البعض الآخر يستقرئ من استخدام البيانات الداخلية. يقوم آخرون بقياس وتقييم قيمة البيانات الإضافية مع العملاء أو الشركاء.قد يرتفع معدل تحويل الحملة التسويقية مع بيانات إضافية لتحديد الأهداف المستهدفة. يمكن استخدام البيانات لتسعير المصعد. 

 

 

 

نقل البيانات إلى السوق 

نادرًا ما يكون تحقيق الدخل من البيانات هو العرض الرئيسي للشركة. يتطلب النجاح شريكًا أو قناة للذهاب إلى السوق. يؤدي ظهور أسواق البيانات إلى تسهيل اكتشاف البيانات والوصول إليها.يُسهل السوق مشاركة البيانات (وبيعها) مع العميل أو الشريك أو من خلال نظام بيئي للشركاء. يستخدم المئات من مزودي البيانات أسواقًا راسخة. يمكن للجميع مشاركة البيانات واستخدام البيانات الخارجية. 

مع ارتفاع قيمة البيانات، يمكن للشركات الاستفادة من استراتيجية تحقيق الدخل. يمكن أن يدر إيرادات ويفيد الآخرين. 

 

تم نشر المقال من قبل هيئة تحرير مذكرات Fintech وهو من تأليف بهاء عبد الحسين. قراءة

www.fintechskill.com سعيدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا