التكنولوجيا المتقدمة في عالم التكنولوجيا المالية (( FinTech

data

أحدث ظهور التكنولوجيا ثورة في عالم التكنولوجيا المالية. مع توسع المؤسسات المصرفية في مستودعها الرقمي للمعلومات والخدمات عبر الإنترنت، فإن أحد المجالات الرئيسية التي يجب التركيز عليها هو تحسين مقاييس مشاركة المستهلكين. ومع ذلك، لا يتذكر الكثير من الناس أن البنك يجب ألا يتجاهل أنماط الاتصال غير المتصلة بالإنترنت تمامًا. فيما يلي بعض الجوانب حيث يمكنك تعظيم جهودك لتعزيز ولاء المستهلك  والبقاء في دائرة المنافسة . 

 

استخدام نهج إنساني 

يتضمن ذلك تزويد المستهلكين باستجابات كافية في الوقت المحدد، وحل مشاكلهم بسرعة وتقديم إرشادات تتعلق بالتمويل عند الحاجة. خلال فترة الركود العالمي، يعمل كونك ودودًا وتقديم ملاحظات شخصية من شخص لآخر بشكل أفضل من إرسال بريد إلكتروني مجهول الهوية لهم. 

إنشاء وجود رقمي وشخصي  

يعد التأكد من عدم تفويتك لرقمنة الأنشطة المصرفية أمرًا مهمًا ولكن بالنسبة لبعض المستهلكين، فإن بناء علاقة معهم شخصيًا يعمل بشكل أفضل. تتأثر مقاييس ولاء المستهلك بمدى فعالية التواصل معهم، لذا تأكد من إعطاء الأولوية لكل من الجوانب عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. 

تجديد آلية تعويض المستهلك 

من الضروري المرور عبر نظام التعليقات الحالي بشكل دوري وتحديد الفجوات التي تمنع المستهلكين من التعامل مع خدماتك. قد يكون هذا نقصًا في الموظفين في دعم المستهلك أو مساعدة إضافية للمستهلكين غير القادرين على الذهاب إلى الخدمات المصرفية الافتراضية. 

وسائل متعددة القنوات 

في نهاية المطاف ، الطريقة الجيدة التي لا يمكنك أن تخطئ بها هي إعطاء أهمية متساوية لكل وسيلة يتفاعل من خلالها المستهلكون مع البنك الذي تتعامل معه. يمنحهم هذا خيار الاختيار والتفاعل مع واحد يشعرون براحة أكبر فيه. 

 

تعزيز مقاييس المستهلك 

تأكد من أن البنك الذي تتعامل معه قد استثمر في أحدث أدوات الاتصال مثل روبوتات الدردشة والأسئلة الشائعة المحدثة ومقاطع الفيديو التي تشرح الميزات الجديدة والدعم في الوقت الفعلي داخل التطبيق والمزيد. إن منح وجودك عبر الإنترنت عملية شد الوجه سيقطع شوطًا طويلاً في تقديم معلومات محدثة للمستهلكين وزيادة مقاييس التفاعل الإيجابي. 

 

 

 

تقديم المساعدة في الوقت المناسب 

يواجه الكثير من المستهلكين مشكلة في إيجاد حلول في الوقت المناسب لمشاكلهم واستفساراتهم. إن وجود قناة طويلة لتسجيل التعليقات أمر محبط وعفا عليه الزمن. اذهب إلى أنظمة حل الشكاوى الأسرع والفعالة التي تساعد المستهلكين في أقرب وقت ممكن. 

 

تحسين مهارات القوى العاملة 

نحن نعيش في العصر الذهبي للتكنولوجيا والتأكد من أن موظفيك مجهزون ببراعة تقنية كافية للتعامل مع المستهلكين هو حاجة مُلحة . سيساعد تمكينهم من خلال الممارسات الرقمية الشائعة أيضًا في بناء هويتك الافتراضية. 

 

سهولة الوصول 

في نهاية الامر، لا يرغب أي مستهلك في التعامل مع بنك يصعب التواصل معه لأي غرض. يمتد هذا حتى إلى تزويد القوى العاملة الخاصة بك بإمكانية الوصول إلى معلومات دقيقة ومحدثة وشاملة في جميع الأوقات. سيقطع هذا شوطًا طويلاً في تحسين العلاقة بين المستهلكين والبنك.

www.fintechskill.com كُتبت المقالة  من قِبل  الخبير بهاء عبد الحسين ونشرتها هيئة تحرير Fintechskill. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع

More News

اتصل بنا